من نحن

 

نحن، شلهيبت الجابي و زوجها الحاخام افرايم الجابي، يهوديان من أصل عراقي. نأمن أن لكل انسان في هذا العالم دور في عملية صنع السلام، و الصالحون هم الذين يقومون بدورهم مهما كان بسيطاً. 

لهذا السبب قررنا البدأ في مشروع «سِّرَاجُ الدَارَسينَ»، الموقع الأول الذي يحتوي على معلومات شاملة عن اليهود و اليهودية باللغة العربية. املين أن يساعد على حل سوء التفاهم بين اليهود و العرب. هؤلاء الشعبين الذان هم الاقرب لبعضهما ثقافيا بل وحتى دينياً. و لكن و للأسف الشديد بدل من أن نرى محبة و اخوة بين الشعبين الشقيقين نرى بغض و عداوة، وهذا طبيعي لأن كِلا الشعبين لا يعرفان بعضهما البعض حق المعرفة و هذا ما يصنع شعور الرفض بينهما. وندعوا الله عز و جل من كل قلوبنا أن تصل رسالة السلام التي نبعثها من منصتنا هذه الى كل العالم العربي. 

ونرحب بجميع قرائنا الأعزاء و بأسئلتهم واستفساراتهم . كما أن بوابة الاشتراك معنا مفتوحة لكل الراغبين بنشر موضوع على صفحات موقعنا . سواء كان عن ازمات الشرق الاوسط، التغييرات في المنطقة، الصراع الاسرائيلي – الفلسطيني او اي موضوع ثقافي تمتاز به منطقتكم. بامكانكم ارسال أسئلتكم، استفساراتكم او كتاباتكم الينا من هنا: